الرئيسية / مجتمع / شهادة المنشأ ومجهودات  غرف التجارة والصناعة  

شهادة المنشأ ومجهودات  غرف التجارة والصناعة  

شهادة المنشأ ومجهودات  غرف التجارة والصناعة

 

تستخدم شهادة المنشأ لإثبات منشأ البضاعة للوفاء بالمتطلبات الجمركية أو التجارية وتثبت أنها صادرة من تونس ، أو من بلد ثالث ، بناءً على المستندات الداعمة. إصدار شهادات المنشأ هو مهمة تفوضها وزارة التجارة لغرف التجارة والصناعة وفقًا للقانون 2006-75 الصادر في 30 نوفمبر 2006 المتعلق بغرف التجارة والصناعة. تم اعتماد هذا الدليل من قبل الغرف التونسية للتجارة والصناعة بهدف توحيد إجراءات إصدار شهادات المنشأ. أحكام هذا الدليل ، لا سيما تلك المتعلقة بالمستندات الداعمة التي سيتم تقديمها لدعم شهادة المنشأ ، هي توجيهات يتعين على غرف التجارة والصناعة تطبيقها. يجب على غرف التجارة والصناعة الحرص على إصدار شهادات المنشأ بأكبر قدر من العناية ، وفقًا للقواعد المعمول بها ، حتى لا تثير هذه المستندات نزاعات من قبل أطراف المستخدمين. شهادة المنشأ التقليدية شهادة منشأ تم إنشاؤها في إطار الاتفاقيات الثنائية بين تونس وبعض الدول العربية (المغرب ، مصر ، الأردن ، ليبيا ، الجزائر): شهادات المنشأ التقليدية شهادة منشأ منشأة في إطار اتفاقية منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى: شهادات من أصل عربي شهادة منشأ صادرة عن البلدان المصدرة المستفيدة من نظام الأفضليات المعمم (GSP) للبلدان المانحة للأفضليات: نموذج أ شهادة منشأ لحركة البضائع لتصدير منتجات المنشأ إلى الاتحاد الأوروبي: EUR1 شهادة منشأ حركة البضائع لتصدير المنتجات في منطقة PANEUROMED: EUROMED شهادات منشأ القانون العام: ثاني أكسيد الكربون في القانون العام هو شهادة منشأ صادرة عن غرفة التجارة والصناعة بصفاقس ، عندما لا يتم استيفاء قواعد المنشأ التي تسمح بمنح شهادة المنشأ التقليدية أو عندما لا تخضع المبادلات التجارية لإطار تعريفة تفضيلية أو بناء على طلب المصدر.

بر 2006 المتعلق بغرف التجارة والصناعة. تم اعتماد هذا الدليل من قبل الغرف التونسية للتجارة والصناعة بهدف توحيد إجراءات إصدار شهادات المنشأ. أحكام هذا الدليل ، لا سيما تلك المتعلقة بالمستندات الداعمة التي سيتم تقديمها لدعم شهادة المنشأ ، هي توجيهات يتعين على غرف التجارة والصناعة تطبيقها. يجب على غرف التجارة والصناعة الحرص على إصدار شهادات المنشأ بأكبر قدر من العناية ، وفقًا للقواعد المعمول بها ، حتى لا تثير هذه المستندات نزاعات من قبل أطراف المستخدمين. شهادة المنشأ التقليدية شهادة منشأ تم إنشاؤها في إطار الاتفاقيات الثنائية بين تونس وبعض الدول العربية (المغرب ، مصر ، الأردن ، ليبيا ، الجزائر): شهادات المنشأ التقليدية شهادة منشأ منشأة في إطار اتفاقية منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى: شهادات من أصل عربي شهادة منشأ صادرة عن البلدان المصدرة المستفيدة من نظام الأفضليات المعمم (GSP) للبلدان المانحة للأفضليات: نموذج أ شهادة منشأ لحركة البضائع لتصدير منتجات المنشأ إلى الاتحاد الأوروبي: EUR1 شهادة منشأ حركة البضائع لتصدير المنتجات في منطقة PANEUROMED: EUROMED شهادات منشأ القانون العام: ثاني أكسيد الكربون في القانون العام هو شهادة منشأ صادرة عن غرفة التجارة والصناعة بصفاقس ، عندما لا يتم استيفاء قواعد المنشأ التي تسمح بمنح شهادة المنشأ التقليدية أو عندما لا تخضع المبادلات التجارية لإطار تعريفة تفضيلية أو بناء على طلب المصدر.

 لا تخضع المبادلات التجارية لإطار تعريفة تفضيلية أو بناء على طلب المصدر.

ضليات: نموذج أ شهادة منشأ لحركة البضائع لتصدير منتجات المنشأ إلى الاتحاد الأوروبي: EUR1 شهادة منشأ حركة البضائع لتصدير المنتجات في منطقة PANEUROMED: EUROMED شهادات منشأ القانون العام: ثاني أكسيد الكربون في القانون العام هو شهادة منشأ صادرة عن غرفة التجارة والصناعة بصفاقس ، عندما لا يتم استيفاء قواعد المنشأ التي تسمح بمنح شهادة المنشأ التقليدية أو عندما لا تخضع المبادلات التجارية لإطار تعريفة تفضيلية أو بناء على طلب المصدر.