الرئيسية / رياضة / الدورة الثانية من “سباق التحدي فينيكس” يوم 10 فيفري 2024

الدورة الثانية من “سباق التحدي فينيكس” يوم 10 فيفري 2024

 

 

الدورة الثانية من “سباق التحدي فينيكس” يوم 10 فيفري 2024

تحتضن مدينة صفاقس تظاهرة رياضية سياحية تؤكد عزيمة الكفاءات الشابة ورغبتهم في تحقيق انجازات متنوعة .

فبعد دورة أولى ناجحة بكل مقاييس التنظيم والمشاركة والإشعاع حققتها بامتياز جمعية نادي العدو بصفاقس Run in Sfax، يعود “سباق التحدي فينيكس“Phoenix Running Challenge ، أحد سباقات الطبيعة المعروفة بمسمى “ترايل” Trail للانعقاد من جديد في دورة ثانية يوم 10 فيفري 2024 في رحاب قرية الشفّار التابعة لمعتمدية المحرس -30 كيلومترا جنوب مدينة صفاقس

وتتميّز هذه الدورة الثانية لهذا الحدث الرياضي ذي الأبعاد الإيكولوجية والثقافية والتنشيطية والذي يقام مرة كل سنة ببرمجة طموحة ومشاركة واسعة لأحباء العدو في الطبيعة والرياضة للجميع من تونس وخارجها حيث ينتظر أن تسجّل التظاهرة حضور أكثر من 1500 مشارك تونسي وأجنبي من مختلف ولايات الجمهورية ومن الجزائر وليبيا وفرنسا.

كما تتميز التظاهرة بحضور البطل الأولمبي التونسي محمد القمودي الذي ينزل ضيفا على التظاهرة ويعطي إشارة انطلاقها. للتذكير فإن القمودي كان شرّف تونس 4 مرات في 3 نسخ من الألعاب الأولمبية لسنوات 1964 و1968 و1972 (ميدالية ذهبية في سنة 1968 في سباق الخمسة آلاف متر وميدالية فضية في 1964 وفي 1972 في سباق 10 آلاف وسباق 5 آلاف متر وبرنزية في سنة 1968 في سباق 10 آلاف مترومازال رمزا وطنيا للرياضة التونسية .

ويتعزز البعد الدولي لـ”سباق التحدي فينيكس” المنظم هذه السنة بالشراكة مع الجامعة التونسية لألعاب القوى حيث تسعى هيئة التنظيم إلى تحويله إلى تظاهرة دولية بداية من الدورة الثالثة بحسب ما أكّده خلال ندوة صحفية انعقت اليوم الأربعاء رئيس لجنة التنظيم الدكتور محمد أمين المسدّي الذي يعتبر أن اهتمام العدائين وأحباء سباقات الطبيعة في عديد الدول بسباق “فينيكس” يتزايد كل يوم. وتابع قائلا: “ننتظر أن تكون المشاركة الأجنبية كبيرة جدا في النسخة القادمة بما من شأنه أن يعزّز مساهمة مثل هذه التظاهرات الرياضية في التسويق لتونس كوجهة ثقافية وسياحية ورياضية مميزة“.

وتعتبر سباقات الطبيعة “ترايل” من الرياضات التي عرفت انتشارا واسعا في السنوات الأخيرة عبر العالم. فقد تطور عدد العدائين الممارسين لرياضة سباقات “الترايل” مما اكسب هذه السباقات اشعاعا وانتشارا في اغلب بلدان العالم

 

بقلم امير السعداوي